عين الخليل

أبرز إخفاقات نتنياهو خلال 12 عامًا من الحكم

الساعة 10:09 ص بتوقيت القــدس

سردت صحيفة "معاريف" العبرية، اليوم الاثنين، في تقرير لها أبرز الاخفاقات التي حصلت خلال فترة حكم بنيامين نتنياهو زعيم "الليكود" الذي تولى رئاسة الوزراء على مدار 12 عامًا بشكل متواصل.

ووفقا للتقرير، فإن قضايا الفساد أولى مشاكل وإخفاقات نتنياهو ما تسبب بتقديمه للمحاكمة، وكذلك تقديم أفراد من عائلته منها زوجته سارة لمحاكمات أخرى.
 واعتبر التقرير أن الإخفاق الثاني تمثل في مهاجمته لفلسطينيي الداخل، وفشله بالقضاء على الجريمة، وأنه كان قادر أن يقنع زعيم القائمة العربية الموحدة منصور عباس بالانضمام له ما يعني أنه كان قادرًا على البقاء في الحكم.

ورأى أن نتنياهو فشل أيضًا في الدفع بتسوية دائمة مع الفلسطينيين وتذبذب وجهات نظره بشأن هذه القضية حتى دفع بقطع العلاقات نهائيًا على المستوى ااسياسي مع السلطة الفلسطينية.

كما اعتبر أن نتنياهو دخل في مواجهة صعبة مع حركة حماس وكان آخرها عملية حارس الأسوار "سيف القدس" التي تركت انطباعًا لدى الجمهور مريرًا بالهزيمة وعدم تحقيق أي انجاز ضد حماس، ما يشير إلى أنه لا يوجد حل عسكري حقيقي طويل الأمد معها.

وأشار التقرير إلى إخفاقات نتنياهو في أحداث الكوارث المدنية، إلى جانب فقدان النظام السياسي الثقة فيه بعد جولات الانتخابات المتتالية الأخيرة.

المصدر / عين الخليل
البث المباشر