عين الخليل

الاحتلال يعلن القطب الطلابي "تنظيمًا إرهابيًا".. الجبهة: وسام شرف على صدرنا

الساعة 01:26 م بتوقيت القــدس

قرر قائد المنطقة الوسطى بجيش الاحتلال "تامير يداعي"، اعتبار كتلة القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي (القطب) منظمة غير مشروعة، و"تنظيمًا إرهابيًا" في الضفّة المحتلة.

وكتلة القطب هو الذراع الطلابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، قال الاحتلال إنها نفذت على مدار سنوات عمليات فدائية تسببت بمقتل  مستوطنين، بما فيهم اغتيال الوزير الراحل رحبعام زئيفي عام 2001.

وزعم الاحتلال أن منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أسست في السنوات الأخيرة، عددًا من الخلايا الطلابية في جامعات مختلفة في الضفة، للقيام بعمليات فدائية.

واعتبر "يداعي" أن القرار الأخير باعتبارها تنظيمًا إرهابيًا هو خطوة إضافية مهمة تعزز الحملات في مجال إنفاذ القانون وأنشطة مكافحة الإرهاب ضد كتلة القطب ونشطاء تابعين لها. وأرفق عددًا من أسماء وصور معتقلين من القطب الطلابي خلال الأشهر الأخيرة.

الجبهة: وسام على صدورنا

من جهته، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة ومسئول ملف الشباب في الجبهة أحمد الطناني، اليوم الأربعاء، إنّ اعلان الاحتلال القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي كـ منظمة (ارهابية) هو إمعان في استهداف الحركة الطلابية الفلسطينية التي يمثل رفاقنا طليعتها وهو تمهيد للمزيد من الإجرام بحق كوادرنا الطلبة الأبطال، والمزيد من التصعيد والاستهداف بعد أن فشلت كل المحاولات السابقة في ايقاف القطب برفيقاته ورفاقه عن فعله ونشاطه الوطني والطلابي منقطع النظير.

وشدد الطناني أنّ هذه التهمة هي وسام شرف على صدر كل أبطال  القطب الطلابي من الرفيقات والرفاق، مؤكداً أن القطب سيبقى شوكة في حلق الكيان الغاصب وأجهزة مخابراته، ومنارة لكل الأحرار ونموذجاً للحركة الطلابية الوطنية والطليعية.

وختم قائلاً: "كلنا القطب الطلابي، ولن نسمح لهذا المحتل بأن يستفرد برفيقات ورفاق القطب الطلابي والحركة الطلابية وسيكون كل الطلبة الأحرار في فلسطين والعالم هم القطب وصوت القطب بكل مكان".

 

 

المصدر / عين الخليل
البث المباشر