عين الخليل

قناص الخليل لا يزال كابوساً لدى الاحتلال منذ 7 أعوام

الساعة 10:18 ص بتوقيت القــدس

أجرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية مقابلة مع الضابط "ليرون أروخ" نائب قائد لواء "يهودا" في الضفة الغربية، حيث فقد الضابط قبل 7 أعوام تماماً أحد جنوده بعملية قنص في الخليل.

 ويروي الضابط تفاصيل العملية حيث قال إنه توجه رفقة جنود وحدته لمكان اندلعت به مواجهات مع الشبان الفلسطينيين وعند عودتهم قام مقاوم بقنص الجندي "جال كوبي" وأصابه في رقبته مما أدى لمقتله بعد ساعتين.

وأضافت الصحيفة أن الضابط "ليرون أروخ" عاد إلى الخليل لأول مرة بعد مقتل أحد جنوده، ولديه أمل بإيجاد طرف الخيط الذي قد يوصله للمقاوم الذي قنص الجندي وقتله قبل 7 أعوام.

ويضيف الضابط أنهم في بداية الحدث كانوا يظنون أن إطلاق النار تجاه الجندي تم من مسافة قصيرة ولذلك قاموا بعمليات بحث في كافة الأزقة والمنازل القريبة من موقع العملية ولكنهم فهموا بعد ذلك أن إطلاق النار تم من مسافة بعيدة وأنها عملية قنص برصاصة واحدة.

وقال الضابط إنهم شعروا بالفشل بعد استمرار عمليات البحث عن المقاوم على مدار شهرين كاملين ولكنهم لم يجدوه، ويضيف أنه كان يظن بأنهم سينجحون بالوصول إلى المنفذ سريعاً، وحتى هذا اليوم ما زال جيش الاحتلال يفشل بالوصول للمقاوم منفذ عملية القنص.

 وحول الوضع في الخليل والضفة الغربية اليوم يقول الضابط أن هذه الفترة تشكل تحدٍ، وأضاف أن الهدوء الحالي يعتبر هدوءً مؤقتاً، لأن المنطقة قد تشهد حدث أمني في أي لحظة، وكذلك قال إن انعدام التنسيق الأمني مع السلطة الفلسطينية يشكل تحدي مهم أيضاً.

المصدر / عين الخليل
البث المباشر