عين الخليل

الرشق: خيارات شعبنا مفتوحة في مواجهة مشروع الضم

الساعة 11:59 ص بتوقيت القــدس
91a3cf96cd6025fe7df0c92cd2761c6d.jpg

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ورئيس مكتب العلاقات العربية فيها عزت الرشق، إن مشروع الضم هو معركة مفصلية في حربنا مع الاحتلال التي أعلن بدايتها، لكنه لا يملك السيطرة على تداعياتها، مضيفًا أنه ليس أمامنا إلا خوض المعركة التي تعيد كرة النار في قلب من ألقاها.

وأكد الرشق أن شعبنا الفلسطيني يملك من المقدرات ما يستطيع أن يجابه به أي احتلال أو مشروع بغيض، فخيارات شعبنا باتت مفتوحة، وهو قادر على إفشال خطة الضم الصهيونية.

وأوضح الرشق أن خطة الضم هي تنفيذ لما بدأه الاحتلال منذ وطأت أقدامه أرض فلسطين من مشاريع التهويد والاستيطان والتهجير التي لم تتوقف يومًا، وكذلك جرائمه ضد الشعب الفلسطيني والأرض والمقدسات.

وبيّن أن خطورة مشروع الضم تكمن في أنه يسعى إلى فرض أمر واقع من خلال شرعنة الاستيطان، وابتلاع المزيد من الأراضي الفلسطينية، مستغلاً الوضع الإقليمي والعربي، والانحياز الأميركي، وانشغال العالم بجائحة كورونا.

ودعا الرشق إلى تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية، وتوحيد الصف الفلسطيني على استراتيجية نضالية قائمة على الحفاظ على الثوابت والدفاع عن المقدسات، وعدم التفريط بالحقوق المشروعة.

المصدر / عين الخليل
البث المباشر