عين الخليل

عملية مستوطنة "كرمل" جنوب الخليل.

إصابة مستوطن في عملية إطلاق نار في مستوطنة "كرمل" جنوب الخليل.

الساعة 11:46 ص بتوقيت القــدس
عملية مستوطنة كرمل جنوب الخليل

أصيب مستوطن، مساء أمس الخميس الموافق 15/9/2022م، في عملية إطلاق نار وقعت في مستوطنة "كرمل" الواقعة جنوب محافظة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، فيما أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي الإنذارات في المستوطنة إثر الاشتباه باقتحامها من قبل فلسطينيين.

وذكرت طواقم طبية إسرائيلية أنها قدمت الإسعاف لمستوطن (20 عاما) تعرض لإطلاق نار في معهد لتعليم التوراة في المستوطنة، وجرى نقله وهو بحالة متوسطة إلى مستشفى "سوروكا" في مدينة بئر السبع.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى تعرض قوة لجيش الاحتلال تواجدت شمالي المستوطنة، لإطلاق نار كذلك.

وقال جيش الاحتلال، في بيان مقتضب، إنه تم إطلاق الإنذار عبر تطبيق قيادة الجبهة الداخلية "تخوفًا من وقوع حادث أمني في مستوطنة كرمل"، مشيرا إلى أن التفاصيل قيد الفحص.

ولاحقا، أكد جيش الاحتلال إصابة مستوطنة من جراء تعرضه لإطلاق نار في مستوطنة "كرمل"، وقال إن قواته تعمل على البحث عن مشتبه بهم.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن منفذ العملية تمكن من الفرار من الموقع، مشيرة إلى أن الاحتلال أغلق جميع المخارج والمداخل والطرق المؤدية من وإلى مستوطنة "كرمل".

وأكدت الإذاعة الإسرائيلية إصابة مستوطن في معهد لتعليم التوراة في المستوطنة الحريدية الواقعة أقصى جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقالت إن قوات الاحتلال تطارد منفذ العملية بعد تمكنه من الفرار، فيما طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان مستوطنة "كرمل" التزام منازلهم.

وذكر المراسل العسكري في صحيفة "معاريف"، طال ليف رام، أن "التقديرات الإسرائيلية تشير في هذه المرحلة إلى أن إطلاق النار الذي أصاب المستوطن تم من خارج جدار" المستوطنة.

وقال إن "هناك تقديرات مختلفة تشير إلى أن مسلحًا جاء عبر الوادي القريب من المستوطنة ونفذ إطلاق النار من خلف السياج، أو أطلق النار من سيارة مارة".

وأوضح أنه لا توجد حاليًا صورة واضحة لدى قوات الاحتلال بشأن تفاصيل تنفيذ العملية.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي فإن الشهر الأخير شهد تنفيذ ومحاولة تنفيذ 16 عملية ضد قوات الاحتلال ومستوطنيه في الضفة الغربية المحتلة، من بينها 5 عمليات في الأسبوع الأخير.

 

 

المصدر / عين الخليل
البث المباشر